tawjeh.jpg

 


الفترة الانتقالية من مرحلة الدراسة الثانوية إلى مرحلة الدراسة الجامعية من الفترات الحرجة، ويعود السبب الرئيس في ذلك إلى الفروق الجذرية والشاسعة بين المرحلتين من نواحٍ شتى، مثل أسلوب التعلم والدور المنوط بالطالب والمعلم، وكذلك أساليب التدريس وتقييم أداء الطالب. وقد أثبتت العديد من الدراسات أن فرص النجاح في المرحلة الجامعية تزداد بنسبة كبيرة في حالة كون الطالب مُـهَيَّأً لتلك المرحلة وعلى علم بالفروقات بينها وبين المرحلة الثانوية، وما هو مطلوب منه للتأقلم والانخراط فيها. 

لذلك تقدم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بوابة التوجيه للطلبة من الصف الأول المتوسط حتى الصف الثالث ثانوي  بهدف توفير بوابة شاملة متخصصة موثوقة ومحدّثة لتوعية الطلبة و تهيئتهم للمرحلة الجامعية.

تجمع بوابة التوجيه في موقع واحد جميع المعلومات المساندة لبرامج التوجيه لإرشاد الطلبة لوضع خطط أكاديمية ومهنية، كما تحتوي على عرض الفرص الوظيفية ومجالات العمل في المملكة المخصصة للبنين والبنات، وعرض أهم التخصصات الجامعية لمرحلة البكالوريوس،  واستعراض كامل  للجامعات المميزة في كل تخصص سواءً محلية أو دولية وآلية التقديم لها والقبول فيها.