مقالات
 
   
   
 
 

 
 
خبرات الموهوبين المشهورين
تركز الكثير من الدراسات العلمية على متابعة الشباب الذين يحصلون على درجات مرتفعة في الاختبارات التي تعقدها المدرسة أو الجامعة، بالرغم من أنهم لا يحققون في حياتهم المستقبلية نجاحاً أو تفوقاً، وقد لوحظ أن بعض الأفراد الناجحين في حياتهم لم يحققوا تفوقاً في مدارسهم ولا في جامعاتهم.
 
الكاتب :
د. حسنين الكامل
 
 
 
 
عدد التعليقات 2
5644
 
اعرف ابنك..اكتشف كنوزه..استثمرها
الموهبة والإبداع عطيَّة الله تعالى لجُلِّ الناس، وبِذرةٌ كامنةٌ مودعة في الأعماق؛ تنمو وتثمرُ أو تذبل وتموت، كلٌّ حسب بيئته الثقافية ووسطه الاجتماعي.
 
الكاتب :
حمزة الحمزاوي
 
 
 
 
عدد التعليقات 10
4556
 
مشكلات الطلبة الموهوبين
يعد الطلبة الموهوبين ثروة نفيسة بالنسبة لأوطانهم، فهم يشكلون مصدر عطاء وإسهام متميز، وفي نفس الوقت يشكلون تحدياً صعباً بالنسبة لوالديهم ومعلميهم ، لذا فإن الحصول على فرص تعليمية وتربوية تتلاءم مع قدراتهم واستعداداتهم تعد من أبسط حقوقهم
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 41
28020
 
معلم الموهوبين
الطفل الموهوب هبة الله سبحانه وتعالى يتحلى بصفات تميزه عن غيرة من الأطفال العاديين، وتٌعد هذه الموهبة مصدراً قوياً وعنصراً فاعلاً ما إن تم اكتشافها باكراً وتم توظيفها بالشكل السليم لتخدم المجتمع والعالم. ولأولياء الأمور والمعلمين الدور الأساس في اكتشاف هذه المواهب والقدرات، فلا بد من تكاتف جهود الطرفين (الأسرة والمدرسة) ليجني المجتمع نخبة من الموهوبين غير العاديين الذين سيكونون اللبنة الأساسية في بناء نهضة جديدة لمجتمع فريد.
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 6
8693
 
كيف نُطَوِّر الموهوبين قيادياً؟
إن تعليم الموهوبين فنون القيادة يتطلب ليس فقط تطوير الإمكانيات غير العادية التي يحملونها بل أيضاً تنمية القيم والاهتمامات والدوافع للتمكن من توجيه تلك المواهب لخدمة المجتمع
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 11
11563
 
خصائص واستراتيجيات فعالة لمعلم الموهوبين 1
إن الخصائص الحاسمة للمعلم الفعال ترتبط ارتباطاً وثيقاً باتجاهاته الإيجابية نحو التدريس والمادة الدراسية ومدى حرصه على نجاح الطالب في عملية التعلم.
 
الكاتب :
د.حسنين الكامل
 
 
 
 
عدد التعليقات 4
5929
 
بعض التوجيهات حول التعرف على الموهوبين في البيئات الفقيرة
لتحقيق الإنصاف في عملية تحديد الطلبة الموهوبين (من خلفيات فقيرة أو منخفضة الدخل)
 
الكاتب :
د. أسامة إبراهيم
 
 
 
 
عدد التعليقات 6
7315