مقالات
 
   
   
 
 

 
 
المعلم الموهوب
حين تصبح معلم موهوبين فإن ذلك يتطلب منك أن تكون معلما أكثر إبداعاً بمستوى يتناسب وطبيعة الفئة التي تدرسها. ولأن الموهبة في التعليم ليست جيناً يتم توارثه عادةً، فإن باستطاعة المعلم أن يكون معلماً موهوباً إذا اتبع استراتيجيات مدروسة ومرنة تتوائم وطبيعة الفئة العمرية الموهوبة التي يقوم بتدريسها.
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 5
7938
 
معلمي الموهوبين
كثر الحديث مؤخراً حول معلم الموهوبين والفرق بينه وبين معلم الأنشطة اللاصفية أو معلم الطلبة العاديين، فالكل هنا مسئول عن تعليم الطلبة، إلا أن التحديات التي يواجهها معلم الموهوبين وكيف يعمل على تجاوزها، يؤدي إلى إثراء خبرته وتطوير مهاراته مقارنة بباقي المعلمين.
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 29
11719
 
معلم الموهوبين
الطفل الموهوب هبة الله سبحانه وتعالى يتحلى بصفات تميزه عن غيرة من الأطفال العاديين، وتٌعد هذه الموهبة مصدراً قوياً وعنصراً فاعلاً ما إن تم اكتشافها باكراً وتم توظيفها بالشكل السليم لتخدم المجتمع والعالم. ولأولياء الأمور والمعلمين الدور الأساس في اكتشاف هذه المواهب والقدرات، فلا بد من تكاتف جهود الطرفين (الأسرة والمدرسة) ليجني المجتمع نخبة من الموهوبين غير العاديين الذين سيكونون اللبنة الأساسية في بناء نهضة جديدة لمجتمع فريد.
 
الكاتب :
فريق تحرير البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 6
8714
 
خصائص واستراتيجيات فعالة لمعلم الموهوبين 1
إن الخصائص الحاسمة للمعلم الفعال ترتبط ارتباطاً وثيقاً باتجاهاته الإيجابية نحو التدريس والمادة الدراسية ومدى حرصه على نجاح الطالب في عملية التعلم.
 
الكاتب :
د.حسنين الكامل
 
 
 
 
عدد التعليقات 4
5930
 
حافظ على رأسك مرفوعاً
الفشل لا يحطم إلا النفس الهزيلة، أما النفس القوية فهي تتخذ من فشلها عدة لنجاحها..
 
الكاتب :
فريق محتوى البوابة
 
 
 
 
عدد التعليقات 5
4842